مكافحة الفئران في الكويت

تعتبر الفئران واحد من القوارض البشعة التى تبقى فى البيت بصورة عظيمة ، وتتواجد تلك الفئران فى اغلب البيوت التى تكون قريبة من البحيرات أو الترع أو الاحتشادات القمامية التى تجتمع عليها الحشرات المؤذية أو الفئران المنزلية .

شركات مكافحة حشرات بالكويت1

عندما يكتشف الزبون وجود فئران فى البيت عن طريق الحركات التى تتم أو التخريب الذى ينتج ذلك فى اثاثات البيت فإنه بهذا يعي الخطر المحدق بالبيت وأثاث البيت ، ووفقا لذلك يلجئ الى مؤسسات تطهير نسائية و مكافحة الفئران الكويت ، حيث يقوم الفأر المتواجد فى البيت بالآتى :

تقوم الفئران بالتهام قدرا كبيرا مكافحة حشرات من الاطعمة والمواد التخزينية التى تقوم بتخزينها ربة البيت ، ويقوم الفأر بالتهام مختلَف تلك المأكولات والمشروبات على نحو مقزز ومقرف بشكل كبير .
تقوم الفئران بقرض الاخشاب المخصصة بالأثاث وتعمل على افساد اثاثات البيت بواسطة تخريب القطع الخشبية أو القطع البلاستيكية النادرة أو سلفة أدنى الابواب عندما تغلق عليه ، وقرض المفارش والملابس فى خزانة الملابس ، وقرض الملايات والبطاطين وكافة أشكال الاقمشة .
يعمل الفأر على تخريب الكنب والسجاد وإفساد المنسوجات داخل البيت مثل الستائر والبراويز وغير هذا .
يعمل الفأر على افساد الأسلاك الداخلية المخصصة بالميكروويف وبالمواقد والثلاجات والغسالات ، ويقوم بقرض القطع المهمة التى تعتمد عليها تلك الاجهزة فى الشغل الذى تقوم به الأمر الذي يكون السبب عنه حريق كبير فى البيت أو فساد للموقد الذى يتم طهى الأكل عليه ، أو ماس كهربائي فى الاجهزة الالكترونية والتى من المحتمل أن تؤدى الى حريق عظيم فى البيت أو فى العقارات التى تدخل فيها تلك الفئران .
تقوم الفئران بإعدام مختلَف الطيور المتواجدة فى البيت بما فى هذا الدجاج ، وعصافير الزينة ، والقطط الضئيلة التى لا يمكنها الحراسة عن ذاتها أو حمام الزينة الذى يتم تربيته داخل البيت ، أو سمك الزينة داخل أحواض السمك ، أو غير هذا .
يعاون الفأر على انتشار الاوبئة مكافحة حشرات وقوارض والجراثيم والبكتريا والامراض المعدية على نحو عظيم ، ويكون السبب الفأر فى نقل أسوأ أشكال البكتريا القاتله فمن المعروف أن الفأر يحمل فى جسده البكتريا المخصصة بالطاعون التى تكون السبب فى مرض الطاعون ، وايضاً يحمل الفأر أكثر من سبعين مرضا قاتلا مميتا ، يؤدى الى دمار صحة المتواجدين فى البيت .
ايضا يقوم الفأر بالقاء مخلفاته فى مختلَف مناطق البيت ، وتلك النفايات تحمل معها اسوأ أشكال الامراض المعدية والقاتله والمميتة التى تكون السبب على الفور فى انتشار الامراض المعدية والغير صحية فى البيت .
يسبب شكل الفأر تقززا للساكنين فى البيت ، ويبعث منظره على التقيء والاشمئزاز والقرف ، الأمر الذي يكون السبب عنه تلوثا بصريا لكل الساكنين فى البيت ، وقد يكون السبب بمنظره فى حدوث عاهات نفسية عند الاطفال المرضي أو الاطفال الذين يتكبدون من الحساسية الباهظة ، وأيضا الحوامل فى الشهر الثامن والتاسع من المحتمل أن يكون السبب الفأر فى اسقاط الجنين الأمر الذي يسببه من منظر قبيح ومن زعر تفاجئى يدخله على المراة الحامل فيتسبب هذا فى اسقاط الجنين .
يأتي ذلك اصواتا مقززة وريحا منتنة فى البيت .
بعض الانواع من الفئران لديها الجرأة للتعدى على الاطفال عندما يتعلق الامر السبات وبالتالى يحدثون بهم جروحا بالغة فى الوجه واليدين والصدر ، وقد ثبتت تلك الحالات فى أنحاء شتى من العالم حيث يقوم الفأر مكافحة حشرات الكويت بقرض اصابع الاطفال في ساعات الظلام اثناء نومهم ، وتكون السبب عنه مشكلات صحية لا يعرف مداها الا الله .
من مواصفات الفئران أنها سريعه جدا ولايمكن الامساك بها الا بصعوبة بالغة .
وايضا تختفى الفئران فى الاماكن العسيرة التى يصعب الوصول اليها فتختفى داخل الكنب أو داخل البوتجاز أو داخل مواسير المياه والمجارى والصرف الصحى أو فوق الاسقف المعلقة التى يستحيل الامساك بها فى تلك الاماكن

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *